أول تحرك عسكري مصري بعد اختراق إسرائيل لمعاهدة كامب ديفيد ... وسكان غزة يطيرون من الفرح !

أول تحرك عسكري مصري بعد اختراق إسرائيل لمعاهدة كامب ديفيد ... وسكان غزة يطيرون من الفرح !

أخبار

فرص السعودية

فرص السعودية

2024/05/08, 10:15 م

نشرت منصة متصدقش، تقريرا مفصلا عما إذا كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد خالف معاهدة السلام الموقعة مع مصر، من خلال اقتحام محور فلادليفيا واحتلال معبر رفح.

فبالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، عاد الحديث مجددًا عن “محور صلاح الدين” أو “فيلادلفيا، الذي يربط بين قطاع غزة والحدود المصرية.


آليات الاحتلال في محور فيلادلفيا
ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيديو لاقتحام آليات عسكرية، للجانب الفلسطيني من معبر رفح، كما نشر صور لناقلات جنود مدرعة، ودبابات ميركافا، على بعد أمتار قليلة من الحدود المصرية، في المسافة بين بوابة المعبر من الجانب الفلسطيني والمصري.

ونشرت القناة الثانية عشر العبرية، مقطع فيديو يظهر عبور ناقلات جنود نحو الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ومرورهم عبر محور صلاح الدين المعروف باسم “فيلادلفيا”.


الفيديو الذي يبدو أن مصوره أحد الجنود المشاركين في العملية، يظهر فيه صوت يتحدث العبرية: “أنت (في) فيلادلفيا.. أنظر كم هو جميل العلم الإسرائيلي”.

وبحسب اللقطات المنشورة، ظهر على الأقل 3 مركبات ودبابات إسرائيلية تمر من المحور، أحدهما الذي صور منها الجندي المقطع، ودبابة أخرى ترفع العلم الإسرائيلي، ومركبة أخرى أمام الدبابة التي ترفع العلم.


ويمثل تواجد الآليات العسكرية في الشريط الحدودي الذي يربط رفح المصرية والفلسطينية، مخالفة لاتفاق فيلادلفيا الموقع بين مصر وإسرائيل عام 2005.

مقالات متعلقة عرض الكل